ليفربول يقترب من حسم صفقة الموسم


يفكر نادي ليفربول في الوقت الحالي بالدخول في مفاوضات مع نادي نابولي الإيطالي من أجل الحصول على خدمات لاعبة المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي والتي ستكون صفقة قوية للغاية وضربة لعدد كبير من الأندية التي كانت تتنافس على ضم اللاعب.

ويريد ليفربول تدعيم صفوفة في الميركاتو الصيفي المقبل تحسباً لرحيل النجم الكرواتي لوفرين عن الفريق في الصيف المقبل وبالتالي يريد أن يكون البديل موجود سريعاً، ووقع الاختيار على النجم السنغالي الذي يتلقى عدة اهتمامات من أندية أوروبية للتعاقد معه.

ويتنافس ليفربول من خلال رغبته في الحصول على خدمات اللاعب بجانب أندية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي حيث يريد الطرفان التعاقد مع اللاعب لتدعيم الجهة الدفاعية الضعيفة لديهم، وانتقل كاليدو لنابولي في صيف 2014 ويعتبر واحد من أبرز المدافعين في العالم خلال الموسم الحالي، وحال حسم الصفقة ستكون بمثابة صفقة الموسم الإنجليزية التي يسعى ورائها الكثير لتوقية الخط الخلفي.

وتوصلت إدارة نادي ليفربول بالفعل مع نظيرتها في البارتنوبي من أجل الحصول على اللاعب وبدأت بالفعل المفاوضات بينهم حيث أبدى رئيس نابولي موافقته المبدئية بعد القوة التي ظهر عليها مانولاس بجانب ماكسيموفيتش وأيضاً للاستفادة المالية من خلال بيع اللاعب بسعر جيد.

ويمر نابولي بأزمة مالية كبرى ستدفعة للموافقة على رحيل المدفاع السنغالي في الصيف كون سعره كبيراً وسيعوض النادي من خلال المقابل المادي الذي سيعود للنادي حينها، وياتي الشرط الجزائي في عقد كوليبالي هو 100 مليون يورو للتفريط في خدمات اللاعب لأي نادي يرغب في التعاقد معه لكن بعد الازمة المالية التي يمر بها الأندية فإن سعر اللاعب سيقل كثيراً.

وينتهي عقد الصغرة السنغالية مع نابولي مع نهاية موسم 2023 وفي حال رغبة الليفرب في التعاقد معه فإنه يحتاج لتوفير بعض الأموال مقابل الحصول على كوليبالي وهي التي قد تكون من خلال رحيل ماتيب أيضاً عن الفريق.