مكالمة ميسي تحسم موقف لاوتارو في برشلونة


حسم الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي قراره بشأن الانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل المنافسة القوية بين الأندية للحصول على خدمات الألبيسيليستي هذا الصيف.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن لاوتارو مارتينيز فضل الانتقال إلى برشلونة هذا الصيف، خاصة عقب مكالمة من مواطنه الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق الكتالوني، الذي أكد له أنه يحلم باللعب في البرسا، بالإضافة إلى مكالمة ميسي له كان لها مفعول السحر وزادت قناعة اللاعب بحسم وجهته إلى كتالونيا.

ويعد لاوتارو مارتينيز أحد أبرز الصفقات التي يرغب برشلونة في التعاقد معها في الميركاتو الصيفي المقبل، وتسعى إدرة البلوجرانا إلى إتمام تلك الصفقة في أقرب وقت ممكن، خاصة مع غموض موقف البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي من العودة إلى كامب نو مرة أخرى.

وتأتي التكاليف المالية لصفقة لاوتارو هي العائق الأكبر أمام إدارة نادي برشلونة حتى الآن، بعد الأزمة الإقتصادية التي يعاني منها على غرار الأندية الكبرى بعد جائة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم وتسبب في إيقاف جميع الأنشطة الرياضية مما كبد معظم الأندية خسائر مالية فادحة، خاصة وأن قيمة الشرط الجزائي في عقد الأرجنتيني مع الإنتر تقدر بنحو 111 مليون يورو، مما يصعب مهمة إدارة البلوجرانا.

ويدرس مجلس إدارة نادي برشلونة التضحية ببعض لاعبيه الحاليين من أجل تخفيف العبء المادي المطلوب في اتمام صفقة لاوتارو مارتينيز من قبل الإنتر، حيث من الممكن تقديم التشيلي أرتورو فيدال أو الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعبا خط وسط البرسا كخيارات للفريق الإيطالي بهدف تخفيف المبلغ المطلوب في لاوتارو، أو مقابل التضحية بكارليس ألينيا أو رافينيا ألكانتارا للعب مع المدرب أنطونيو كونتي مدرب الإنتر.

ووضعت إدارة نادي برشلونة مهمة التعاقد مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز على رأس أولوياتهم في الصيف، من أجل تدعيم خط الهجوم خاصة وأن الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم البرسا الحالي، يبدو أنه قد تأثر بالتقدم في العمر و كثرة الإصابات وابتعاده عن المعدل التهديفي الخرافي الذي قدمه رفقة البلوجرانا.