برشلونة يصدم سواريز.. وقائمة بديلة حال فشل ضم لاوتارو


يبدو أن نادي برشلونة الإسباني يسعى بكل قوة إلى حسم التعاقد مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق الكتالوني ومعالجة تذبذب الأداء الجماعي للبلوجرانا والذي بدا واضحًا خلال الفترة الأخيرة.

وكشفت صحيفة "أس" الإسبانية، مفاجأة تفيد بأن إدارة برشلونة مستعدة للتضحية بالأوروجواياني لويس سواريز، من أجل إتمام صفقة لاوتارو مارتينيز، حيث يمثل التعاقد مع الأرجنتيني هذا الصيف الأولوية الكبرى لدى البرسا، لتقوية خط الهجوم، مما قد يجعل سواريز في مهب الريح أو حبيسًا لدكة بدلاء الفريق الكتالوني، لأن التشكيل الأساسي لا يمكن أن يضم الثنائي ولا يتوافقا مع طريقة لعب برشلونة.

كما أوضحت الصحيفة أن مسؤولي برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، سوف يكون عليهم اللجوء إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أجل معرفة رأيه في رحيل سواريز للمساعدة في جلب لاوتارو، خاصة وأن علاقة ميسي بالأوروجواياني جيدة للغاية، ومن ناحية أخرى لا تتوتر العلاقات بين إدارة البلوجرانا والبرغوث الأرجنتيني معشوق الجماهير الكتالونية.

وشارك لويس سواريز مع برشلونة في 23 مباراة منذ انطلاق الموسم الجاري في جميع البطولات المحلية والقارية، سجل خلالهم 14 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة لزملائه، ومن المتوقع أن يكون الدوري الأمريكي هو وجهة البيستوليرو صاحب الـ33 عام.

ومن ناحية أخرى كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة وضع خطة بديلة حال عدم النجاح في الحصول على خدمات الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من إنتر ميلان، حيث تم وضع قائمة جديدة لعدد من المهاجمين يمكن التفاوض معهم حال فشل استقدام لاوتارو.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن النادي الكتالوني وضع قائمة تضم 5 لاعبين يمكن التفاوض معهم بدلا من مهاجم إنتر ميلان، وضمت هذه القائمة كلا من: الإنجليزي تامي أبراهام نجم تشيلسي، الألماني تيمو فيرنر لاعب آر بي لايبزيج، الكندي جوناثان دافيد لاعب جينت البلجيكي، النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب ليل الفرنسي، السويدي ألكسندر إيساق لاعب ريال سوسيداد الإسباني.

يذكر أن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز شارك مع إنتر ميلان في 31 مباراة منذ انطلاق الموسم في جميع البطولات المحلية والقارية، سجل خلالهم 16 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة لزملائه.