تحديد موعد استئناف الدوري الإنجليزي بقواعد جديدة


رغم الأزمة التي يعاني منها أندية الدوري الإنجليزي من أزمات اقتصادية وتفشي فيروس كورونا بشكل كبير بين المواطنين الإنجليزيين لكن تم تحديد موعد عودة استكمال النشاط الرياضي في انجلترا من أجل التخفف عن المواطنين في ظل الازمة التي يمرون بها حالياً.

ويتوقف الدوري الإنجليزي لأكثر من شهر ونصف بسبب تفشي الفيروس في الوقت الحالي، لكن ان للحكومة رأي وموقف أخر بشأن استكمال مباريات الموسم المحلي والتي أعلنت أنها تريد استعدة المنافسات من أجل التخفيف عن المواطنين وتحسين الحالة التي يمرون بها وأيضاً لمساعدتهم على البقاء في المنزل.

وقامت الحكومة بالضغط على الأندية والاتحاد الوطني ورابطة البريميرليج لتنفيذ القرار باستئناف الموسم المحلي بالرغم من رفضها التام مسبقاً فكرة استكمال الموسم في ظل الأوضاع الحالية وانتشار الفيروس بشكل كبير بين المواطنين.

ووضعت الحكومة بعض الاقتراحات لاستكمال الموسم الحالي ومنها أن تلعب جميع المباريات على ملعب محايد للاندية أو اقمتها على ملاعب التدريبات لكن الاندية تريد اللعب عل ملاعبها المعروفة وهو ما قد لا يتعارض مع العودة لكنه مجرد اقتراح من الحكومة.

وعن موعد استكمال الموسم فهو قد يكون في الثامن من شهر يونيو المقبل حسبما أعلنت التقارير مما يعني أن موعد العودة بات قريباً للغاية الآن، وبالتالي فإن الأندية عليها بالعودة للتدريبات من جديد في الوقت الحالي لكي تستعد لتلك العوةد لأجل انهاء الموسم المحلي.

ومن بين القرارات التي سيتم تنفيذها أيضاً هي حضور المباريات خلف الأبواب المغلقة ودون حضور جماهيري، كما تدرس الحوكة التفاوض مع القنوات من أجل استكمال مباريات الموسم وعرضها على جميع القنوات الفضائية بدلاً من عرضها على القنوات المشفره وذلك من أجل تقليل الحشود الجماهيرية في الأمكان المختلفة من أجل متابعة المباريات.