17 نادي يرفض مقترح الاتحاد الإيطالي


رفض عدد كبير من أندية الدرجة الاولى الممتازة للدوري الإيطالي لكرة القدم مقترح الاتحاد الخاص بالكالتشيو بشأن عودة التدريبات للأندية استعداداً لعودة استئناف مباريات الدوري بعد التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا، وكان الخطاب الموضوع من قبل الأندية مكون من عشرون صفحة تبدي اعتراضهم على وقت العودة للتدريبات .

وقد اقترح الاتحاد الإيطالي موعد الـ4 من مايو المقبل ليكون موعداً لعودة استعداد اللاعبين من جديد من خلال التدريبات قبل إعلان عودة منافسات الكالتشيو خلال الفترة المقبلة وهو ما اعترضت عليه الأندية بشكل كبير والتي وصلت إلى اعتراض 17 نادي من أصل العشرين فريقاً .

وهناك ثلاثة اندية فقط قد وافقت على مقترح عودة التدريبات من جديد وهي أندية يوفنتوس ولاتسيو متصدري جدول التتريب حتى الآن في الدوري الإيطالي بالإضافة رإلى فريق جنوى، وذلك على البروتوكول الذي يتضمن عودة منافسات الدوري في وقت قريب .

ويأتي خوف الكثير من الأندية بسبب كثرة الفيروس في إيطاليا في الوقت الذي اعلن الاطباء فيه اقتراب الوصول لعلاج لذلك الوباء الخطير، وقد وضعت الاندية عدة تساؤلات خوفاَ من ظهور الوباء على اللاعبين خلال المباريات ومنها ماذا سيحدث إذا ظهرت حالة إيجابية على اللاعبين وهل سيتم تأجيل المباراة أم لا .

بينما طلبت عدة اندية أخرى بضرورة توضيح الجانب القانوني في حالة تعرض أي لاعب للإصابة بالفيروس خلال المباريات ومنها أندية ميلان ونابولي، بينما قال نادي ليتشي أنه غير مستعد وليست لدية الإمكانيات من إجراء كشف على اللاعبين وعمل اختبارات دم مستمرة خلال تلك الفترة التي ستعود فيها الكرة الإيطالية .

وما يظهر لنا هو ظهور قرار قريب بتأجيل المنافسات بشكل رسمي في إيطاليا لحين القضاء على الوباء بشكل رسمي بعد خروج أكثر من نادي حتى الآن بالاعتراض على تلك الخطط المقدمة من الاتحاد وأيضاً خوفاً من انتشار الفيروس بين اللاعبين .